آخر الأخبارسورية الآن

عدلية دمشق تستقبل 70 طلب توكيل عن مفقود يوميًا

أكد مصدر قضائي في قصر العدل التابع للنظام في العاصمة دمشق، أن القصر العدلي يتلقى يوميًا أكثر من 70 طلبًا، للحصول على وكالات قضائية عن غائبين ومفقودين، في حين يتم إصدار شهادات وفاة للمفقودين منذ أكثر من 4 سنوات.

نقلت صحيفة (الوطن) الموالية للنظام، عن مصدر قضائي، أن “عدلية دمشق تلقّت، في الآونة الأخيرة، طلبات توفية لمفقودين من ذويهم، بعد مضي أربع سنوات على فقدانهم، حيث يُعطى الوكيل وكالة قضائية دائمة أو مؤقتة، لتسيير شؤون المفقود القانونية”.

أضاف المصدر القضائي: “هناك فرق بين الغائب والمفقود؛ فالأول تكون حياته محققة لكنه مجهول المكان ومضى على غيابه سنة، إلا أن هناك أشخاصًا أكدوا أنه على قيد الحياة، أما المفقود فهو الذي انقطعت أخباره نهائيًا، وبالتالي تُمنح الوكالة لقريب الشخص الغائب أو المفقود، لتسيير أموره بما في ذلك مصلحة له وللغير، خوفًا من تعطل مصالح الآخرين”.

في سياق متصل، نشرت (الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين) أمس الأحد، على صفحتها في (فيسبوك) أن “مدينة دمشق استقبلت أكثر من 40 ألف طلب وكالة قضائية عن مفقود أو غائب، بمعدل 70 طلبًا يوميًا”.

يذكر أن (الشبكة السورية لحقوق الإنسان) أعلنت، في تقرير خاص أصدرته في آب/ أغسطس الماضي، أنها وثقت 95,000 مفقود ومغيب قسرًا، تمكنت من توثيقهم منذ عام 2011، متهمة النظام بالمسؤولية عن معظم هذه الحالات.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق