آخر الأخبارسورية الآن

ريف إدلب الجنوبي.. تعليق الدوام المدرسي نتيجة استمرار قصف النظام

أعلن (المجمع التربوي لمنطقة خان شيخون) في ريف إدلب الجنوبي، اليوم السبت، تعليقَ دوام كافة المدارس في بلدة (التح) ومزارعها، يومي السبت والأحد، وذلك حفاظًا على أرواح الطلاب نتيجة استمرار قصف قوات النظام على المنطقة.

وجاء في البيان المنشور على صفحة (مديرية تربية إدلب الحرّة) في (فيسبوك): “نتيجة القصف العنيف الذي تعرضت له بلدة التح والمزارع المحيطة لها، واستمرار القصف والحالة الأمنية السيئة، وحفاظًا على أرواح زملائنا وأبنائنا؛ تم إيقاف الدوام المدرسي ليومي السبت والأحد، في جميع مدارس بلدة التح ومزارعها”.

حول هذا الموضوع، قال خالد القاسم، مدير المجمع التربوي في منطقة خان شيخون، لـ (جيرون): “بسبب الهجمة الشرسة من مدفعيات وصواريخ قوات النظام، على المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب؛ أصدرنا بيانًا إداريًا، بإيقاف جميع المدارس في بلدة التح ومزارعها التي تتعرض بشكل يومي لعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، وذلك حرصًا منا على سلامة الطلاب والكادر التدريسي، تحسبًا لأي قصف قد يستهدف المدارس في أوقات الدوام.

على الصعيد ذاته، تعرضت بلدة التح وجرجناز بريف إدلب الجنوبي، فجر اليوم السبت، لعدّة صواريخ (أرض-أرض) “شديدة الانفجار”، بحسب (مراصد حركة تتبع الطيران) بريف إدلب الجنوبي؛ ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين بجروح، ودمار كبير في الممتلكات الخاصة، مع حركة نزوح شهدتها المنطقة إلى أماكن أكثر أمنًا في معرة النعمان ومدينة إدلب، هربًا من القصف.

وسبق أن أصدرت (مديرية تربية إدلب الحرّة) بيانًا عن تعليق الدوام المدرسي، في مدارس بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي، حتى إشعار أخر، ما تسبب في حرمان أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة من إتمام تحصيلهم العلمي، وذلك نتيجة تعرّض البلدة لمئات الصواريخ والقذائف المدفعية، من القرى المحيطة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، في (أبو دالي) بريف حماة و(أبو ظهور) بريف إدلب الشرقي.

يُذكر أن مئات المدارس، في محافظة إدلب، تعرّضت لقصف مباشر من طائرات ومدفعيات قوات النظام، التي ارتكبت مجازر عديدة بحق الطلاب والكادر التدريسي، خلال سنوات الثورة السورية، كان آخرها مجزرة مدرسة (الخنساء) في بلدة جرجناز، التي استهدفتها قوات النظام الرابضة في أبو دالي بريف حماة، بعدّة قذائف مدفعية، في أثناء الدوام المدرسي، ما أدى إلى مقتل ثمانية طلّاب وإصابة آخرين بجروح، بينهم حالات بالغة الخطوة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق