آخر الأخبارسورية الآن

“إسرائيل” تقصف مواقع لـ (حزب الله) جنوب دمشق والنظام يدعي التصدي

شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية، منتصف الليلة الماضية، على أهداف عسكرية تتبع ميليشيا (حزب الله) جنوب العاصمة السورية دمشق، فيما أعلن النظام أنه تصدى لهذه الغارات.

نقلت وكالة (رويترز) عن مصدرين في مخابرات النظام، أن المكان الذي تم قصفه “يضم مركزًا للاتصالات والدعم اللوجستي لجنوب سورية (قرب الحدود مع إسرائيل) ويتبع ميليشيا (حزب الله) المدعومة من إيران”.

من جانب آخر، أعلنت وكالة أنباء النظام (سانا) أن “الدفاعات الجوية تصدت لعدوان فوق المنطقة الجنوبية، ومنعته من تحقيق أهدافه”، مؤكدة أن الدفاعات الجوية “أفشلت العدوان رغم كثافته، وتم التعامل مع جميع الأهداف المعادية وإسقاطها، دون الحاجة إلى تشغيل منظومة s300”.

فيما نفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر بيان نشره على (تويتر)، تعرّض أي طائرة لأي إصابة، واصفًا ادعاء النظام حول إسقاط طائرات إسرائيليلة بـ “الزائف”.

يذكر أن الغارات الإسرائليلة على مواقع داخل سورية توقفت منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بعد إصابة الدفاعات الجوية التابعة للنظام لطائرة روسية، تسببت في إسقاطها ومقتل 19 جنديًا روسيًا كانوا على متنها، بعد غارة جوية إسرائيلية على مواقع قرب مدينة اللاذقية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق