آخر الأخبارسورية الآن

(قسد) تستعيد مواقع خسرتها أمام (داعش)

اندلعت اشتباكات عنيفة، خلال الساعات الماضية، بين مقاتلي (قوات سوريا الديقمراطية/ قسد) المدعومة من التحالف الدولي، وعناصر تنظيم (داعش)، في الجيب الأخير الذي ينتشر فيه بقايا عناصر التنظيم شرق الفرات في محافظة دير الزور.

وأكد (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن اشتباكات كثيفة وقعت بين متشددي “تنظيم الدولة الإسلامية” وقوات مدعومة من الولايات المتحدة، في شرق سورية، أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين والمقاتلين، خلال اليومين الماضيين.

ونقل (المرصد) أن “(قوات سوريا الديمقراطية) استعادت مواقع خسرتها خلال هجمات في الأيام الأخيرة، شنها التنظيم قرب بلدة هجين، يوم السبت الماضي”، وأضاف: “بلغ عدد القتلى المدنيين في اليومين الماضيين 31 شخصًا، فضلًا عن مقتل 50 عنصرًا من (داعش) و79 من (قسد)”.

من جانب آخر، نقلت وكالة (رويترز) عن الكولونيل شون ريان المتحدث باسم قوات التحالف قوله: “استعادت (قسد) كثيرًا من الأراضي التي فقدتها في اليوم السابق، رغم وقوع خسائر على الجانبين”، مضيفًا: “قوات الأمن العراقية تقوم بتأمين الحدود؛ حتى لا يتمكن المقاتلون من الفرار”.

من الجانب الآخر، نشرت وكالة (أعماق) التابعة للتنظيم يوم السبت أن “مقاتلي التنظيم شنوا هجمات في محيط بلدة هجين، وتمكنوا من قتل عشرات المقاتلين من (قسد)، واحتجاز 30 عنصرًا كرهينة”.

يذكر أن (قسد) أطلقت، بدعم من التحالف الدولي، في أيلول/ سبتمبر الماضي، المرحلة الأخيرة من معركة (عاصفة الجزيرة) بهدف استعادة آخر جيب يتحصن فيه تنظيم (داعش) في بلدة هجين ومحيطها، شرق نهر الفرات في محافظة دير الزور.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق