آخر الأخبارسورية الآن

المرعبي: انتهاكات النظام تمنع اللاجئين السوريين من العودة

قال وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، معين المرعبي، إن ممارسات النظام السوري، ضد العائدين إلى سورية من لبنان، لا تشجع بقية اللاجئين على العودة.

وأضاف أن “90 في المئة من النازحين السوريين في لبنان أبدوا رغبتهم في العودة الآن لا غدًا، إلى سورية، لكن ممارسات النظام السوري بحق العائدين لا تشجعهم على العودة”، موضحًا أن “النظام قام بقتل أكثر من 20 لاجئًا سوريًا وخطف المئات منهم، كما أنه يُجبر العائدين على الانخراط في التجنيد الإجباري في الجيش، الأمر الذي أرعب النازحين وأوقف عودتهم”.

ودعا المرعبي، خلال مؤتمر صحفي له أمس الثلاثاء، إلى “الضغط على النظام السوري، بالتعاون مع المجتمع الدولي، لتسريع العودة، من خلال وقف العمليات الإجرامية ضدهم”، مؤكدًا أن “هذه المعلومات هي من داخل سورية”، بحسب صحيفة (الشرق الأوسط).

وعدّ المرعبي أن (حزب الله اللبناني) “مسؤول عما وصل إليه الوضع في لبنان، لأنه يحتل عددًا كبيرًا من القرى والمدن السورية”، ودعا الحزب إلى “الانسحاب من المناطق التي احتلها”.

ووصف المسؤول اللبناني دورَ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأنه “مخطوف” من قبل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال: جبران باسيل “الذي يشن معارك دونكيشوتية ضدها، من خلال عدم تجديد الإقامة للعاملين فيها”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق