آخر الأخبارسورية الآن

الاتحاد الأوروبي يسدد قيمة حزمة المساعدات المقدمة للسوريين في تركيا

أعلن ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي إكمالَ تسديد الحزمة الأولى، من المساعدات المقدمة إلى اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، المقدرة قيمتها بثلاثة مليارات يورو (3.39 مليارات دولار). وفق ما ذكرت وكالة (الأناضول).

وأكدت بيتينا جاكوبسن، عضو ديوان الرقابة في الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة البلجيكية، أمس الاثنين “التزام الاتحاد الأوروبي بتعهداته لتركيا”، وأنه “قام خلال العامين الماضيين بدعم السوريين”. وأوضحت أن “الدعم تمثل في تقديم المساعدات النقدية والعينية، للسوريين الموجودين داخل الأراضي التركية”.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن، خلال القمة الثانية التي عُقدت 18 آذار/ مارس 2016، تقديم حزمة إضافية من 3 مليارات يورو حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى، حيث خُصصت المبالغ المقدمة في الحزمتين المذكورتين، لتنفيذ مشاريع لتلبية احتياجات السوريين في تركيا، من صحة وتعليم وبنى تحتية ومواد غذائية وغيرها.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهّد بتشكيل حزمة من 3 مليارات يورو، لدعم السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، وذلك خلال القمة التركية الأوروبية التي عُقدت في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق