آخر الأخبارسورية الآن

(قسد) تستأنف معاركها ضد (داعش) في دير الزور

أعلنت (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) أمس الأحد، أنها استأنفت هجومها البري على مواقع تنظيم (داعش) في ريف دير الزور الشرقي، بعد نحو أسبوعين على وقف الهجوم بسبب القصف التركي لمواقعها.

قالت (قسد) في بيان رسمي: “نتيجة الاتصالات المكثفة بين القيادة العامة لقواتنا وقادة التحالف الدولي، وكذلك الحركة الدبلوماسية النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود،؛ نعلن استكمال المعركة في دير الزور”، وأضافت: “قواتنا مستمرة وملتزمة باستكمال وإنهاء معركة دحر الإرهاب بالقضاء على تنظيم (داعش)”، بحسب ما نقلت (رويترز).

كانت (قسد) قد أعلنت إيقاف عملياتها العسكرية بداية الشهر الحالي، احتجاجًا على قصف الجيش التركي مواقع لـ (وحدات حماية الشعب) قرب مدينة عين العرب/ كوباني، وإثر التهديدات التركية بشن عملية عسكرية مماثلة لعملية (غصن الزيتون) شرق الفرات، تستهدف إبعاد الوحدات عن مدن تل أبيض وعين العرب/ كوباني.

يذكر أن (قوات سوريا الديمقراطية) تقاتل بدعم من التحالف الدولي، في آخر جيب يسيطر عليه تنظيم (داعش) في ريف دير الزور الشرقي، وقد تكبدت خلال الفترة الماضية أكثر من 300 قتيل من عناصرها، بالرغم من الدعم الجوي الذي يُقدّم لها من قبل التحالف.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق