آخر الأخبارسورية الآن

“مديرية صحة إدلب” تطلق حملة لقاح ضد مرض الحصبة

أطلق (فريق لقاح سورية) التابع لمديرية الصحة في محافظة إدلب، اليوم السبت، حملة لقاح ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، بدعم من (منظمة الصحة العالمية) و(يونيسف) وبمراقبة من (الهلال الأحمر القطري)؛ بهدف تلقيح الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين خمس سنوات وخمسة عشرة سنة.

حول هذا الموضوع، قال مصطفى السعيد، مشرف منطقة حارم في (فريق لقاح سورية)، لـ (جيرون): “قمنا بالإعلان عن حملة اللقاح، منذ عدّة أيام، على وسائل التواصل الاجتماعي، وقمنا بتوزيع بروشورات في الأماكن العامة والمساجد والمدارس، توضح مدى خطورة هذا المرض وأهمية اللقاح”.

وتابع: “بدأنا الحملة، اليوم السبت، في المراكز الثابتة التابعة لمديرية الصحة بمدن وبلدات إدلب، وفي المدارس، إضافة إلى فرق جوالة ميدانية. وتستهدف الحملة نحو 350 ألف طفل، في محافظة إدلب، وتستمر مدة خمسة عشرة يومًا”.

تحدّث السعيد عن مرض الحصبة والحصبة الألمانية، عند الأطفال صغار السن، وكيفية الوقاية منه، عن طريق الإكثار من شرب السوائل، آملًا من جميع العوائل في محافظة إدلب التعاونَ مع (فريق لقاح سورية) لحماية أطفالهم من خطر الإصابة بالمرض. وأوضح: “ينتقل مرض الحصبة عن طريق اللعاب، ويسبب للطفل حمّى شديدة، واحمرارًا في العيون، والتهابات في الرئة وفي الأذن الوسطى، إضافة إلى اختلاطات أخرى قد تسبب الوفاة”.

تأسس (فريق لقاح سورية) عام 2015، من قبل مديريات الصحة التابعة لـ (الحكومة السورية المؤقتة)، بهدف تنفيذ حملات اللقاح وإعادة تفعيل برنامج اللقاح الروتيني، والبرامج المجتمعية في الشمال السوري.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق