آخر الأخبارسورية الآن

إعادة فتح معبر مورك – صوران أمام حركة العبور التجارية

أعلنت (إدارة معبر مورك) من جهة سيطرة المعارضة، صباح اليوم الجمعة، إعادةَ فتح معبر (مورك-صوران) الواصل بين مناطق سيطرة قوات النظام والمعارضة، بريف حماة الشمالي، للحركة التجارية، بعد انقطاع دام قرابة ثلاثة أشهر.

قال شحّود الجدوع، عضو مكتب حماة الإعلامي، لـ (جيرون): “إن حركة السيارات التجارية بدأت صباح اليوم العبور، من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وإليها، بإشراف (هيئة تحرير الشام) من جهة مورك، والقوات الروسية بالتعاون مع الشرطة الجمركية التابعة للنظام، من جهة صوران، نافيًا “عدم تواجد القوات التركية من جهة المعارضة، حسب ما تداولته وسائل الإعلام”.

وأشار الجدوع إلى أن “إدارة المعبر من كِلا الجانبين بدأت تسجيل دور عبور للشاحنات التجارية المحملة بالبضائع، من وإلى مناطق سيطرة قوات النظام، منذ يومين”، وأكد أن “هناك عشرات الشاحنات من الجانبين تنتظر دورها للعبور”، وأن “العبور -حاليًا- مخصص للحركة التجارية، ضمن ساعات إدارية محددة، وسيتم السماح للمدنيين بالعبور، في الأيام المقبلة”.

وكانت الشرطة الروسية الموجودة في معبر صوران، المقابل لجهة المعارضة في مورك بريف حماة الشمالي، قد أنهت عملية إزالة السواتر الترابية، أول أمس الأربعاء، تمهيدًا لافتتاح المعبر.

يذكر أن الشرطة الروسية قامت بإغلاق معبر (مورك- صوران) في آب/ أغسطس، أمام الحركة التجارية والمدنيين، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى ريف حماة الشمالي، ونية الأخير ببدء عمل عسكري على المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق