آخر الأخبارسورية الآن

روسيا تتحفظ على مرشحين لخلافة دي ميستورا

قال دبلوماسيون إن الجانب الروسي أبدى “تحفظات على تعيين الدبلوماسي النرويجي غير بيدرسون، مبعوثًا خاصًا للأمم المتحدة إلى سورية، خلفًا للإيطالي – السويدي المنتهية ولايته: ستيفان دي ميستورا”.

وصرّح أحد الدبلوماسيين بأنه “خلال اجتماع غير رسمي” للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مع المندوبين الدائمين للدول الخمس دائمة العضوية، نهاية الأسبوع الماضي؛ “رأى المندوب الروسي أن لا داعي للعجلة في اختيار بديل لدي ميستورا”، بحسب ما نقلت صحيفة (الشرق الأوسط).

ووفق الدبلوماسي، فإن الجانب الروسي قال: إن لدينا “بعض التحفظات على تعيين بيدرسون. ولدينا تحفظات على بعض الأسماء الأخرى التي جرى تداولها، بما في ذلك اسم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، والمبعوث الدولي الخاص إلى العراق يان كوبيتش، ووزير الخارجية الجزائري السابق رمضان العمامرة“.

وأضاف: “موسكو تريد أن تعرف ما الذي سيفعله خليفة دي ميستورا، عند هذا المفترق الحرج من الأزمة السورية.. المسؤولون الروس يرغبون في الحصول على ضمانات، بأن المبعوث الجديد سيبني على الإنجازات التي تحققت، من خلال عملية أستانا ومؤتمر سوتشي، من أجل التوصل إلى حل سياسي”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق