آخر الأخبارسورية الآن

قائد الجيش الأميركي في الشرق الأوسط يزور قاعدة التنف

قام قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، أمس الثلاثاء، بزيارة إلى (قاعدة التنف) على الحدود السورية العراقية، التي تنتشر فيها قوات أميركية ومقاتلون من فصائل (الجيش الحر) المدعومة من التحالف الدولي.

وكالة (أسوشيتيد برس) نقلت أن الزيارة تمّت من دون إعلان مسبق، وأنها تهدف إلى التأكيد أن “الجيش الأميركي سيبقى في التنف، حتى القضاء على تنظيم (داعش)، وكبح جماح النشاط الإيراني في المنطقة”. ونقلت الوكالة عن فوتيل قوله إن: “قاعدة التنف لها أهمية كبيرة، حيث تخدم غرضًا مهمًا لواشنطن في المنطقة، وإن انتهى تنظيم (داعش)”.

أشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها وزارة الدفاع (البنتاغون) للصحافيين بدخول (قاعدة التنف)، منذ تأسيسها عام 2015. وقدّرت عدد العسكريين الأميركيين بين 200 و 300 عسكري، إضافة إلى 300 عنصر من فصيل (مغاوير الثورة).

يذكر أن (قاعدة التنف) شهدت، الشهر الماضي، مناورات عسكرية نظمها الجيش الأميركي، بمشاركة مقاتلي فصيل (مغاوير الثورة) الذي يتبع لـ (الجيش الحر) ويتمركز في القاعدة، وذلك بهدف التصدي لأي هجوم محتمل للميليشيات الإيرانية أو مقاتلي (داعش) الذين ينتشرون في بادية الشام.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق