آخر الأخبارسورية الآن

شويغو: على المجتمع الدولي بذل جهود لإقامة (سورية الموحدة)

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، المجتمعَ الدولي إلى بذل جهود من أجل الوصول إلى سورية (الموحدة)، ورأى أن جميع الظروف الضرورية لهذه الغاية “موجودة حاليًا”.

أضاف شويغو، خلال كلمة له اليوم السبت، في الجلسة الخامسة لوزراء دفاع بلدان (آسيان) وشركائهم في سنغافورة، أن العمل حاليًا يتم “بنشاط لاستئناف الحياة السلمية”، وقال إن “الاهتمام الكبير يُعطى لحل القضايا الإنسانية وعودة اللاجئين والنازحين إلى منازلهم”، على حد قوله.

وتابع: منذ بدء العملية العسكرية الروسية في سورية نهاية عام 2015، عادَ إلى البلاد “أكثر من 245 ألف شخص. وعبّر نحو مليوني سوري عن رغبتهم في العودة إلى الوطن”، بحسب ما نقلت عنه قناة (روسيا اليوم).

كما أعلن وزير الدفاع الروسي أن الوحدات العسكرية الروسية تمكنت، خلال السنوات الثلاث الماضية من مشاركتها في الأعمال الحربية في سورية، من القضاء على معظم مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي.

ووفق المسؤول الروسي، فإن العملية العسكرية أسفرت عن “القضاء على أكثر من 87.5 ألف مسلح، وتحرير 1411 تجمعًا سكنيًا، وأكثر من 95 بالمئة من الأراضي السورية”، على حد زعمه.

كما أشار إلى أن قوات بلاده “نفذت أثناء العملية العسكرية أكثر من 40 ألف تحليق، أصابت خلالها نحو 122 ألف منشأة تابعة للإرهابيين… المهندسون العسكريون الروس قاموا بإزالة الألغام في 6.5 ألف هكتار من الأراضي، و1.5 ألف كيلومتر من الطرق، و19 ألف منزل”، وفق تعبيره.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق