آخر الأخبارسورية الآن

44 لاجئًا سوريًا يصلون إلى كرواتيا ضمن برنامج “إعادة التوطين الأول”

وصل 44 لاجئًا سوريًا إلى العاصمة الكرواتية زغرب، يومي الخميس والجمعة/ 11و 12 الشهر الجاري، بعد مغادرتهم تركيا، وذلك ضمن برنامج (إعادة التوطين الأول) الذي أطلقته كرواتيا العام الماضي، بدعم من (منظمة الهجرة الدولية).

اللاجئون الذين وصلوا، خلال اليومين الماضيين، هم المجموعة الرابعة التي أعيد توطينها، بمساعدة منظمة الهجرة الدولية، حيث وصل يوم الخميس 20 لاجئًا، فيما وصل 24 آخرون، يوم أمس الجمعة.

وكان من بين الوافدين الجدد سبع عائلات: 28 بالغًا و 15 طفلًا ورضيع واحد (17 من الذكور و 27 من الإناث)، و بعد تلقي المساعدة من قبل المنظمة الدولية للهجرة في المطار؛ تم نقل القادمين الجدد إلى مركز استقبال طالبي اللجوء في مقاطعة كوتينا.

حتى الآن، تمت إعادة توطين 149 لاجئًا، بمساعدة المنظمة الدولية للهجرة، في إطار البرنامج الرائد منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وتمّ قبل ذلك إعادة توطين ثلاث مجموعات ضمت 105 لاجئين في كرواتيا.

قال إيفان بيتسا، منسق المشروع في المنظمة الدولية للهجرة في كرواتيا: “إن الحماية والطابع الإنساني لمشروع إعادة التوطين التجريبي هذا، يضمنان توفير قناة آمنة وقانونية ضرورية للاجئين الأكثر ضعفًا”.

وسيواصل موظفو منظمة الهجرة الدولية تقديم المساعدات للاجئين الواصلين حديثًا، كإقامة دورة للغة الكرواتية، والتوجيه بشأن مواضيع مثل العيش والعمل في كرواتيا، وبناء الشبكات الاجتماعية، والتعرف إلى المؤسسات والمنظمات، والحقوق والالتزامات، في مجالات التعليم والرعاية الاجتماعية والإسكان والصحة والعمالة.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق