آخر الأخبارسورية الآن

تظاهرات في عدة مدن سورية تحمل شعار “نسقط الأسد لنبني البلد”

خرجت تظاهرات في عدة مدن في الشمال السوري، اليوم بعد صلاة الجمعة، أكدت على مبادئ الثورة ورفض التسوية مع النظام، تحت شعار (نُسقط الأسد لنبني البلد).

شهدت مدن محافظة إدلب عدة تظاهرات حاشدة، شارك فيها آلاف السكان والنازحين، في بلدات: (سلقين، معرة النعمان، أريحا، جبل الزاوية)، أكدت على مبادئ الثورة، ووجهت عدة رسائل إلى المجتمع الدولي، بضرورة محاسبة النظام على انتهاكاته، كما تضامنت مع الأزمة الإنسانية التي يشهدها مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

في ريف حلب الغربي، خرجت عدة تظاهرات في مدن الأتارب وتقاد، احتشد فيها عدة آلاف رافعين شعارات تدعو إلى محاسبة الأسد ورفض الوجود الإيراني في سورية، وقد حمل المتظاهرون شعارات (إيران رأس الإرهاب).

في ريف حلب الشمالي، خرجت تظاهرات في مدن إعزاز ومارع والباب، دعت إلى إعادة المهجرين على يد ميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية) إلى بلداتهم، كما رفعوا شعارات الحرية وإسقاط النظام.

يذكر أن ناشطين سوريين دعوا إلى تظاهرات اليوم، تحت شعار “نسقط الأسد لنبني البلد”، وذلك بعد تظاهرات الجمعة الماضية التي نادت بإسقاط أعضاء (هيئة التفاوض السورية)، وكانت موجة التظاهرات قد اجتاحت الشمال السوري، منذ أكثر من شهرين، رفضًا لسعي النظام لشنّ هجوم عسكري على إدلب التي تضم نحو ثلاثة ملايين سوري.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق