آخر الأخبارسورية الآن

بوتين يدعو لمهمة مشتركة لإعادة إعمار سورية وواشنطن تضع شروطها

عبّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، عن أمله في أن يصبح دعم السوريين والعمل على إعادة إعمار بلادهم، مهمة مشتركة للمجتمع الدولي، مؤكدًا أن المسار الإنساني سيكون جانبًا مهمًا من تعاون كافة الدول المعنية. وفق (صحيفة الشرق الأوسط).

وأضاف بوتين، خلال مراسم اعتماد 22 سفيرًا جديدًا في موسكو، أن “الوقت قد حان لإعادة بناء الاقتصاد والبنية التحتية بعد تدميرهما، ولعودة ملايين اللاجئين السوريين إلى ديارهم، ما من شأنه تخفيف ضغط الهجرة على كثير من الدول الأوروبية”.

يأتي تصريح بوتين، بعد ساعات من تحذير واشنطن، على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، بأنها لن تشارك في تمويل إعادة إعمار سورية، إلا إذا خرجت القوات الإيرانية أو الميليشيات التي تدعمها من سورية.

ويعدّ تصريح بومبيو تعبيرًا واضحًا وصريحًا عن سياسة واشنطن الجديدة حيال سورية، وقد أكّد بومبيو ذلك، عندما صرّح في خطاب له أمام المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي، بالقول: “لقد بات النزاع في سورية اليوم عند منعطف جديد”.

وكان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون (المعروف بتشدده حيال إيران) قد حذر في أيلول/ سبتمبر الماضي، من أن “واشنطن لن تغادر سورية، طالما بقيت هناك قوات إيرانية خارج الحدود الإيرانية، وهذا يشمل الجماعات والميليشيات المرتبطة بإيران”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق