آخر الأخبارسورية الآن

بومبيو: لن نموّل إعادة إعمار سورية إذا لم تخرج إيران منها

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة لن تموّل إعادة الإعمار في سورية، طالما أن إيران والميليشيات التابعة لها موجودة على الأرض. وفق (وكالة الأنباء الفرنسية).

أشار بومبيو، خلال خطاب أمام المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي، إلى أنّ “إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تريد أيضًا حلًا سياسيًا وسلميًا بعد سبع سنوات من النزاع”، كما تريد “أن تخرج القوات الإيرانية أو المدعومة إيرانيًا من سورية بشكل نهائي”.

وأضاف الوزير الأميركي: “لقد كنا واضحين، إذا لم تضمن سورية الانسحاب الكامل للقوّات المدعومة إيرانيًا؛ فلن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار”. وأردف: “هدفنا الأول هو هزيمة تنظيم (داعش)، لكنه ليس السبب الوحيد لوجودنا”، لافتًا النظر إلى أن “الوضع الجديد على الأرض يتطلب إعادة تقييم مهمةِ الولايات المتحدة في سورية”.

وكان جون بولتون، مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب (وهو معروف بتشدده تجاه إيران)، قد صرّح الشهر الماضي بأن “الولايات المتحدة ستبقى موجودة في سورية، حتى بعد هزيمة تنظيم (داعش)، محذرًا طهران من أنها “ستدفع الثمن غاليًا، إذا هددت الولايات المتحدة أو أيًا من حلفائها”.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق