آخر الأخبارسورية الآن

شبكة حقوقية: نظام الأسد يتصدر قائمة مرتكبي الانتهاكات والجرائم في سورية

ذكرت (الشبكة السورية لحقوق الإنسان)، في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء، أن “13882 مدنيًا قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، منذ بداية الثورة السورية منتصف آذار 2011 حتى الآن، بنسبة وصلت إلى 98.99 في المئة، من مجموع ضحايا التعذيب على أيدي جهات أخرى.

كما وثقت الشبكة الحقوقية مقتل 42 شخصًا على أيدي فصائل المعارضة، بينهم طفل وسيدة، فيما قتلت التنظيمات المتشددة 53 شخصًا، بينهم 14 سيدة وطفلان تحت التعذيب، إضافةً إلى مقتل 35 مدنيًا، بينهم سيدتان وطفل، تحت التعذيب على يد ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”.

وقدمت الشبكة إحصاءات تحدثت عن مقتل 25179 امرأة في سورية، منذ آذار عام 2011 حتى الشهر الماضي، قتل النظام السوري أكثر من 85 في المئة منهن.

وبحسب تقرير الشبكة، فإن نظام الأسد قتل 21564 امرأة، ما بين ضحايا التعذيب، والقصف من قبل قواته والميليشيات التابعة له، وقتلت القوات الروسية 683 امرأة، في حين قتلت قوات التحالف الدولي 617 امرأة.

أشار الإحصاء إلى أن عدد الضحايا المدنيين الذين قُتلوا في سورية، منذ بداية الثورة السورية حتى الشهر الماضي، بلغ أكثر من 222 ألف مدني، قتل النظام السوري أكثر من 89 في المئة منهم.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق