آخر الأخبارسورية الآن

نتنياهو: سنواصل غاراتنا على سورية رغم تسلحها بـ (إس 300)

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نظيرَه الروسي ماكسيم أكيموف، أن “إسرائيل ستواصل قصف سورية، رغم قيام موسكو بتسليح النظام، بمنظومة صواريخ (إس 300) المتطورة للدفاع الجوي”. وفق (وكالة الأنباء الفرنسية).

وأضاف نتياهو، خلال لقاء صحفي جمعه مع أكيموف، مساء أمس الثلاثاء، أن “إسرائيل” ستواصل تصديها لما وصفه بـ “محاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سورية، وإرسال أسلحة متطورة إلى ميليشيا (حزب الله) اللبناني”. وأكد أن “الخلاف مع موسكو سيُحلّ قريبًا”، وسيتم التنسيق الجيد بين الجيشين الروسي والإسرائيلي.

يُعدّ هذا أولّ لقاء يتمّ الإعلان عنه، بين نتنياهو ومسؤول روسي بارز، منذ أسقط النظام السوري عن طريق الخطأ، في 17 أيلول/ سبتمبر، طائرة عسكرية روسية، أثناء تصدّيه لغارة جوية إسرائيلية على اللاذقية في شمال غرب سورية، في حادث زاد من التوترات بين “إسرائيل” وروسياوقد قُتل 15 روسيًا في الحادث الذي ألقت موسكو مسؤوليته بالكامل على “إسرائيل”، متّهمةً طيّاريها باستغلال الطائرة الروسية كغطاء.

لكن “إسرائيل” نفَت هذه الإدعاءات، مؤكّدة أنّ طائراتها كانت قد عادت إلى الأجواء الإسرائيلية، عندما تم إسقاط الطائرة الروسية، وردًا على حادث الطائرة، أعلنت موسكو تدابير جديدة لحماية جيشها في سورية، من بينها تزويد دمشق بنظام (إس 300).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق