آخر الأخبارسورية الآن

فصائل المعارضة تنهي سحب السلاح الثقيل من المنطقة العازلة بإدلب

أكدت فصائل المعارضة السورية في إدلب، أمس الاثنين، أنها استكملت سحب الأسلحة الثقيلة من الخطوط الأمامية في إدلب، تطبيقًا لاتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا.

نقلت وكالة (الأناضول) التركية أن “فصائل المعارضة السورية أنهت، أمس الاثنين، سحب سلاحها الثقيل من محافظة إدلب، مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددتها موسكو وأنقرة لإقامة منطقة منزوعة السلاح، يوم غد الأربعاء”. وأضافت الوكالة: “سحبت الفصائل أسلحتها الثقيلة، ومن بينها قاذفات صواريخ وقذائف هاون وصواريخ متوسطة المدى”.

كانت (الجبهة الوطنية للتحرير) قد أعلنت، يوم السبت الماضي، أنها بدأت “سحب السلاح الثقيل من المناطق التي تم الاتفاق عليها بين روسيا وتركيا”، غير أنها أبقت “عناصر بسلاح خفيف في المنطقة، وذلك في خطوة أولى نحو تطبيق الاتفاق الذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح، بحلول منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الحالي”.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أعلنا، في 20 أيلول/ سبتمبر الماضي، اتفاقًا يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح، بين مناطق المعارضة والنظام في إدلب، وقد حال هذا الاتفاق دون شن عملية عسكرية من قبل النظام وحلفائه على المنطقة.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق