آخر الأخبارسورية الآن

(قسد) تستعد لإعلان حظر تجول في الرقة بعد تكرار استهداف دورياتها

أعلنت ميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد)، أول أمس الخميس، أنها ستعلن حظر تجول في الرقة وجميع مخارجها إلى الريف، في حملة أمنية لم تعلن عن هدفها، أو مدتها.

وبررت (قسد) إعلانها حظر التجول في الرقة مسبقًا، ودون تحديد موعد محدد لبدء تطبيق القرار، بأنها تعطي بذلك فرصة للأهالي كي يخزنوا المواد التموينية استعدادًا للحالة الطارئة.

مصادر من بين الأهالي في المدينة تعتقد أن الإجراء غير مفاجئ. وفضلًا عن الخطر الأمني المنسوب لهجمات من مجهولين يتعرض لها عناصر (قسد)، و(وحدات حماية الشعب) الكردي خاصة، يعتقد الأهالي أن الميليشيا الكردية مهددة بخطر (داعش)، ولا سيما بعد التضييق على التنظيم في شرق دير الزور.

يأتي ذلك بعد ازدياد الحوادث التي تتعرض لها كل من ميليشيا (قسد)، و(الوحدات) الكردية، من خلال العبوات الناسفة، وهجمات تتكرر بشكل شبه يومي، وتستهدف حواجز ودوريات داخل وخارج المدينة.

في السياق نفسه، جرح عنصران من (قسد) في هجوم لمسلحين مجهولين على حاجز لهم غربي مدينة الرقة، فجر اليوم السبت، قرب قرية السلحبية الغربية.

كما انفجرت عبوة ناسفة على طريق رئيس شرق الرقة، أمس الجمعة، ما أدى إلى مقتل عنصرين من (قسد)، وإصابة ثالث بجروح أسعف على إثرها إلى مشفى في قرية (الجزرة).

وقبل أيام، قتل عنصر، وجرح آخران من ميليشيا (قسد) في إطلاق نار من قبل مجهولين داخل مدينة الرقة، بينما جُرح آخر ضمن دورية اعتيادية لقوى (الأمن العام) التابعة لـ (مجلس الرقة المدني)، في انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق حلب – الرقة.

يُذكر أن (قسد) سيطرت على مدينة الرقة مدعومة بطيران التحالف الدولي، قبل عام تقريبًا، بعدما اضطر تنظيم (داعش) إلى الانسحاب من المدينة، لكن الأهالي يرفضون حكمها للمدنية، وهنالك مؤيدون للنظام يهددون (قسد)، إضافة إلى شبح (داعش) الذي تخاف منه (قسد)، وتهدد الأهالي به.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق