آخر الأخبارسورية الآن

دير الزور.. 35 قتيلًا من (قسد) و(داعش) في يومين

قُتل 35 عنصرًا من (قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) وتنظيم (داعش)، في المعارك الدائرة بين الطرفين بريف دير الزور الشرقي، خلال اليومين الماضيين.

وأعلن (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن “26 عنصرًا من تنظيم (داعش)، و9 عناصر من (قسد)، قُتلوا في المعارك التي تدور في جبهات ريف محافظة دير الزور الغربي”.

أضاف المرصد: “تصاعدت الاشتباكات بين الطرفين، بعد تقدّم (قسد) في جبهات هجين والسوسة، مع محاولة التنظيم معاودة الهجوم لاستعادة ما خسره، فيما تحاول (قسد)، بدعمٍ من قوات التحالف الدولي، تضييق الخناق على التنظيم في معقله الأخير شرق نهر الفرات”.

وأعلن المرصد، اليوم السبت، أن 370 قتيلًا سقط من الطرفين، خلال 26 يومًا من بدء القتال في هذه المنطقة، من بعد إعلان (قسد) إطلاق المرحلة النهائية من معركة (عاصفة الجزيرة)، للقضاء على بقايا التنظيم شرق الفرات.

يُذكر أن ميليشيا (قسد)، بدعم من التحالف الدولي، أطلقت في التاسع من أيلول/ سبتمبر الماضي معركة (عاصفة الجزيرة)، بهدف طرد التنظيم من محافظة دير الزور، حيث تمكنت من السيطرة على معظم الضفة الشرقية لنهر الفرات، ولم يتبق إلا أجزاء من بلدة (هجين) وبلدتي (السوسة، والشعفة).

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق