آخر الأخبارسلايدرسورية الآن

أميركا تهدد روسيا بضربة جوية على خلفية الصواريخ المجنحة

قالت مندوبة أميركا في حلف الناتو كاي بايلي هاتشيسون إن بلادها مستعدة لتوجيه ضربة عسكرية لروسيا؛ في حال لم تتخلّ عن برنامج تطوير الصواريخ المجنحة متوسطة المدى المحظورة.

وتوعّدت هاتشيسون، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء: “إذا استمرت موسكو في تطوير منظومات الصواريخ المجنحة المتوسطة المدى (سرًا)؛ فستنظر واشنطن في احتمال توجيه ضربة عسكرية إلى روسيا، قبل أن تبدأ تشغيل تلك المنظومات”.

أضافت المندوبة الأميركية: “سندرس إمكانية تدمير الصاروخ الذي يمكن أن يضرب أيًا من بلادنا (دول الناتو).. والإجراءات المضادة (من قبل الولايات المتحدة) تكمن في القضاء على الصواريخ التي تطورها روسيا، انتهاكًا للمعاهدة.. نحن نراقبهم”.

من جانب آخر، أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أنه سيبحث الموضوع مع الحلفاء، خلال اجتماع في بروكسل، وقال: “القرار في يد الرئيس، لكن الكونغرس ووزارة الخارجية يشعران بقلق إزاء الأمر”.

تعود الاتفاقية الموقعة بين البلدين، حول تصنيع ونشر الصواريخ الباليستية والمجنحة التي يراوح مداها بين 500 و5500 (كم)، إلى عام 1987، في عهدي الرئيسين: رونالد ريغان وميخائيل غورباتشوف، قبيل النهاية الرسمية للحرب الباردة بين أميركا والاتحاد السوفيتي السابق.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق