آخر الأخبارسورية الآن

(التحالف) يعترف: قتلنا 1114 مدنيًا في سورية والعراق

قال (التحالف الدولي لمحاربة داعش)، أمس الخميس، في أحدث اعتراف له، إنه قتل 1114 مدنيًا في كل من سورية والعراق، خلال أربع سنوات، منذ آب/ أغسطس 2014 حتى آب/ أغسطس 2018.

وذكر بيان رسمي للتحالف، الذي يشدد دائمًا على أن تجنب قتل المدنيين غيرُ ممكن، وأن هؤلاء قُتلوا عن طريق “الخطأ”، أن المحصلة مرشحة للزيادة، لوجود 151 تقريرًا قيد التحقق منها، حول مقتل 60 مدنيًا خلال آب/ أغسطس الماضي، إضافة إلى 219 تقريرًا حول فترات سابقة.

وأضاف البيان أن من بين القتلى المدنيين من سقطوا في تفتناز وسرمدا في إدلب، وقرب السويداء، فضلًا عن القتلى في الرقة، ودير الزور، والحسكة.

وسبق أن اعترف التحالف الدولي ضد (داعش)، في نهاية الشهر الماضي، بقتل 1061 مدنيًا، في ما لا يقل عن 30 ألف غارة نفذها في العراق وسورية.

أما أرقام (الشبكة السورية لحقوق الإنسان) فتختلف عن اعترافات التحالف، حيث علقت الشبكة، الأحد 23 أيلول/ سبتمبر 2018، على بيانات التحالف، بالتأكيد أن عدد القتلى في غارات التحالف بلغ 2832 مدنيًا خلال أربع سنوات، مكذبة كلَّ بيانات التحالف حتى الآن، حتى لو احتسبنا التقارير التي قيد التحقق التي تحدث عنها بيان التحالف الأخير.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق