آخر الأخبارسورية الآن

ليبرمان يكشف أن الطائرة الروسية أًسقطت بعد مغادرة الطائرات الإسرائيلية

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري أسقطت الطائرة الروسية، بعد مغادرة الطائرات الإسرائيلية المنطقة وعودتها إلى قواعدها.

وقال ليبرمان، في حديث نقلته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: “يمكننا أن نتفهم موقف الروس؛ إذ لا يمكن أن تحكم على شخص لحظةَ حزنه، فالطائرة الروسية أُسقطت من قِبل أشخاص غير مسؤولين في نظام الدفاع الجوي السوري الذي أطلق النار، عندما عادت طائرات سلاح الجوي الإسرائيلي إلى قواعدها”.

تصريحات ليبرمان تنفي الرواية التي أوردتها وزارة الدفاع الروسية، أول أمس الثلاثاء، عن احتماء الطائرات الإسرائيلية بالطائرة الروسية، وتسببها في إصابتها بصاروخ دفاع جوي أطلقه النظام، خلال هجمات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع عسكرية، في محافظة اللاذقية يوم الاثنين الماضي.

في سياق متصل، وصل قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين إلى موسكو اليوم، برفقة وفد عسكري رفيع، ومن المقرر أن يقدم عرضًا لمعلومات استخباراتية حول أحداث إسقاط الطائرة الروسية ومقتل طاقمها المؤلف من 14 عسكريًا روسيًا.

يذكر أن الكرملين أعلن اليوم أنه تلقى برقية تعزية بالجنود القتلى في حادثة الطائرة، من رأس النظام السوري بشار الأسد، بينما نقل (المرصد السوري لحقوق الإنسان) أن عددًا من ضباط الدفاع الجوي في جيش النظام يتم التحقيق معهم، في قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، بخصوص الحادثة.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق