آخر الأخبارسورية الآن

ترامب: سنتخذ قرار الانسحاب من سورية بسرعة

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي أنجي دودا، في واشنطن أول أمس الثلاثاء: “قمنا بعمل هائل في سورية، ومنطقة القضاء على (داعش)، وهذا هو سبب وجودنا هناك. نحن قريبون جدًا من الانتهاء من هذا العمل”، مؤكدًا بالقول: “سنتخذ القرار بسرعة”.

وكان ترامب قد أعلن، في نهاية آذار/ مارس الماضي، أن قوات بلاده “ستغادر سورية قريبًا جدًا، ونترك الأطراف الأخرى تهتم بالأمر”. لكنه تراجع عن قراره، في نهاية نيسان/ أبريل الماضي، موضحًا أنه لن يسحب قواته من سورية، كي لا يترك المجال لإيران في تنفيذ مخططاتها.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في البيت الأبيض، أبدى ترامب رغبته في سحب القوات الأميركية من سورية، لكنه أكد في الوقت ذاته أن سحب قوات بلاده لن يتم حاليًا، لمنع إيران من الاستفادة من الأمر.

تقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل (تنظيم الدولة الإسلامية/ داعش) في العراق وسورية، منذ خريف عام 2013.

ويأتي هذا التصريح بعد أيام من اتفاق روسيا وتركيا على نزع السلاح من خط التماس، بين قوات المعارضة ونظام الأسد في محافظة إدلب، بحلول 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. وهو الاتفاق الذي رحبت به أميركا، باعتبارها تشجع “أي عمل يحقن الدماء في سورية، ويعمل على حل الأزمة الممتدة منذ 2011”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق