آخر الأخبارسورية الآن

نتنياهو لبوتين: النظام هو المسؤول عن إسقاط الطائرة

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الأخير أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن النظام السوري هو المسؤول عن إسقاط طائرة عسكرية روسية، قبالة ساحل سورية، وفق بيان صادر عن مكتب نتنياهو.

وأعرب نتنياهو لبوتين عن أسفه، بالنيابة عن “إسرائيل”، لوفاة الجنود الروس، وقال إن “مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على عاتق سورية”، ووفق البيان فإن “نتنياهو أكد أهمية التنسيق في مجال الدفاع مع روسيا، الذي نجح في تفادي وقوع الكثير من الخسائر في الجانبين، في السنوات الثلاث الماضية”.

أشار البيان إلى أن نتنياهو “عرض إيفاد قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى موسكو، لتقديم كل التفاصيل الضرورية”، مؤكدًا أن “إسرائيل عازمة على وقف التعزيزات العسكرية الإيرانية في سورية، ومحاولات نقل أسلحة فتاكة إلى حزب الله (المدعوم من إيران) لاستخدامها ضد إسرائيل”، بحسب وكالة (رويترز).

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد ذكرت، في وقت سابق من يوم أمس، أن “موسكو أبلغت إسرائيل بأنها ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية قواتها العسكرية في سورية”.

وبحسب ما ذكرت وكالة (رويترز)، فإن مسؤولين من وزارة الخارجية الروسية “اجتمعوا مع كيرين كوهين جات، نائبة السفير الإٍسرائيلي في موسكو، يوم الثلاثاء، بعد إسقاط طائرة عسكرية روسية قرب سورية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق