آخر الأخبارسورية الآن

“إسرائيل” تدمّر طائرة إيرانية محمّلة بالأسلحة في مطار دمشق

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن “إسرائيل دمّرت الليلة الماضية طائرةَ نقل إيرانية، من طراز (بوينغ)، بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي”.

ونقلت وكالة (الأناضول)، عن القناة الإسرائيلية الثانية، أن “الغارة الإسرائيلية استهدفت مخازن سلاح في حظائر طائرات بالمطار، تم تمويهها بوضع شعارات الأمم المتحدة وشركة النقل العالمية DHL على سطحها”. كما أظهرَت صورُ أقمار صناعية، نشرتها القناة.

وأضافت القناة: “كان يفترض أن يتم تسليم السلاح الذي نقلته الطائرة الإيرانية إلى دمشق، إما للنظام السوري أو لميليشيات شيعية موالية لطهران تقاتل في سورية”.

من الجانب الآخر، أكدت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) أن “إسرائيل قصفت مطار دمشق الدولي، مساء السبت”. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي، وأسقطت عددًا من الصواريخ”، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة (رويترز) عن “شهود في معرض تجاري رئيسي بالعاصمة دمشق قولهم: إن السماء توهجت ببريق النيران جراء التصدي للصواريخ”.

يذكر أن استهداف أمس هو الثالث خلال الشهر الحالي، من بعد استهداف منطقة عسكرية في مصياف، وكذلك مطار المزة العسكري. وقد أعلنت “إسرائيل” مرارًا استهداف مواقع عسكرية في سورية، وقال مصدر عسكري في الجيش الإسرائيلي مؤخرًا إن “إسرائيل نفذت 200 غارة على أهداف إيرانية في سورية، خلال العام الماضي”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق