سورية الآن

آلاف السوريين يتظاهرون رفضًا لأي هجوم على إدلب

تظاهر آلاف السوريين، بعد ظهر اليوم الجمعة، في عدد كبير من مدن وبلدات الشمال السوري، رفضًا لأي عمل عسكري على إدلب، تحت شعار (لا بديل عن إسقاط الأسد).

وكان يوم الجمعة الماضي قد شهد خروج نحو 130 تظاهرة، في مختلف أنحاء الشمال السوري، فيما يؤكد ناشطون أن تظاهرات اليوم كانت أكثر، من حيث عدد نقاط التظاهر، وعدد المتظاهرين الذي تجاوز الآلاف في بعض المناطق.

وثَّق ناشطون في إدلب خروج عشرات التظاهرات، كان أبرزها في مدينة معرة النعمان، والبلدات التابعة لها. كما خرجت تظاهرات كبيرة في كل من أريحا، ودركوش، وكفرنبل، وبنش، وسرمين، ومدينة إدلب، والغدقة، وخان شيخون، وسراقب، وحارم، ومعرة حرمة، ومعرتمصرين، وسلقين، وحيش، والدانا.

مظاهرة في كفرنبل

كما خرجت تظاهرات في مدينة اللطامنة، ومدينة مورك، وبلدة كفرزيتا، وقرية الزكاة، في ريف حماة الشمالي.

ونشر ناشطون مقاطع فيديو تظهر تظاهرات حاشدة في ريف حلب الغربي، في كل من بلدات الأبزمو، والأتارب، ودارة عزة، وتظاهرات مماثلة في بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي، إضافة إلى تظاهرات أخرى في ريف حلب الشمالي، في كل من إعزاز، وجرابلس، والباب.

مظاهرة في معرة النعمان

وأكد المتظاهرون على مبادئ الثورة، وعدم قبول المصالحة مع النظام، رافضين التصريحات الروسية حول وجود الإرهابيين في إدلب، ورفعوا أعلام الثورة السورية، منددين بالأعمال العسكرية التي شنها النظام على إدلب.

مظاهرة في مدينة الباب
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق