آخر الأخبارسلايدرسورية الآن

خبير عسكري أميركي: لن يستسلم الثوار في إدلب

بومبيو: الهجوم على إدلب تصعيد خطير.. لافروف: لدى حكومة النظام الحق في ملاحقة المتشددين وطردهم

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة تعتبر هجوم جيش النظام على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة تصعيدًا خطيرًا.

وقال بومبيو في تغريدة على (تويتر): “الولايات المتحدة تعتبر هذا تصعيدًا لصراع خطير بالفعل”، منتقدًا تصريحات نظيره الروسي سيرغي لافروف المدافعة “عن هجوم النظام على إدلب”، بحسب ما نقلت (رويترز).

في سياق متصل، توقَّع محللُ الشؤون العسكرية في شبكة (سي إن إن) الكولونيل المتقاعد ريك فرانكونا أن “معركة إدلب ستكون حاسمة، وستستمر حتى النهاية”، مضيفًا: “لن يستسلم الثوار؛ باعتبار أنه لم يبق مكان آخر في سورية يمكنهم الانتقال إليه.. سنشهد قتالًا حتى الموت”، بحسب ما نقلت قناة (سي إن إن) الأميركية.

وكان لافروف قد أكد، أمس الجمعة، أن “حكومة النظام لديها الحق في ملاحقة المتشددين وطردهم من إدلب، وأن ثمة محادثات مستمرة بشأن إقامة ممرات إنسانية هناك”، بحسب ادعائه.

يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية جددت، أمس الجمعة، تحذيرها من نية النظام استخدام السلاح الكيمياوي في هجماته على إدلب، مؤكدة أنها سترد بقوة على تلك الهجمات، فيما يزور المبعوث الأميركي الجديد إلى سورية جيمس جيفري منطقة الشرق الأوسط، ابتداء من اليوم السبت.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق