سلايدرسورية الآن

السعودية تدعم (إعادة الاستقرار) في سورية بـ 100 مليون دولار.. وأميركا ترحب

أعربت الولايات المتحدة عن ترحيبها بتعهد السعودية بتقديم مبلغ 100 مليون دولار، للمساعدة في “إعادة الاستقرار إلى المناطق الخارجة عن سيطرة تنظيم (داعش) في سورية”.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في تصريحات صحفية فجر اليوم الجمعة: “هذه المساهمة المهمة ضرورية لإعادة الاستقرار وجهود التعافي المبكرة، في وقت مهم في الحملة، وخاصة أن الأراضي التي سيطر عليها (داعش) تقلصت إلى 1000 كيلومتر مربع في سورية، وقد عاد 150 ألف مدني إلى مدينة الرقة، بعد تحريرها منذ نحو عام”، بحسب ما نقلت (رويترز).

أضافت الخارجية الأميركية: “نرحب بمساهمة الرياض، وندعو الشركاء والحلفاء إلى القيام بنصيبهم في هذا الجهد الذي يساعد في جلب قدر أكبر من الاستقرار والأمن إلى المنطقة”.

وكانت الإدارة الأميركية قد أعلنت عن نيتها تقليص المساعدات الخارجية، في كل من سورية وغزة والضفة الغربية، كما أوقفت المساعدات بشكل كامل عن محافظة إدلب، بذريعة وجود (جبهة النصرة).

يذكر أن الولايات المتحدة أكدت، في وقت سابق، ضرورة دعم إعادة الاستقرار والتنمية في المناطق التي خرجت عن سيطرة (داعش)، من أجل ضمان عدم ظهوره مجددًا، إضافة إلى تعزيز قوات أمن محلية مدعومة من التحالف الدولي، لحماية منطقة شمال شرق سورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق