سورية الآن

روسيا تدعو بريطانيا للمساهمة في إعادة إعمار سورية

دعت الحكومة الروسية، أمس الاثنين، عبر سفارتها في لندن، بريطانيا إلى المساهمة في عملية إعادة إعمار سورية، بدلًا من الاكتفاء بالتعبير عن القلق حول الوضع هناك.

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية عن الناطق باسم السفارة الروسية في لندن قوله إن: “الاتصالات مع وزارة الخارجية البريطانية تشير إلى عدم رغبة الحكومة البريطانية في تغيير موقفها، والانضمام إلى جهود المجتمع الدولي، في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري”.

أضاف الناطق باسم السفارة: “لا نرى خطوات عملية من جانب لندن الرسمية في هذا الاتجاه، إذ تستعيض السلطات البريطانية عن ذلك، بإطلاق عبارات تعبّر فيها بانتظام عن قلقها بشأن محنة سكان سورية”.

كما دعا الدبلوماسي الروسي بريطانيا “إلى الانتقال من المناقشات النظرية إلى العمل، والانضمام إلى المبادرات الدولية لإعادة إعمار سورية. وهذا سيكون خير دليل على اهتمام لندن بتطبيع وتحسين حياة الشعب السوري”، بحسب زعمه.

يذكر أن الحكومة الروسية بدأت الترويج لبدء إعادة الإعمار في سورية، بالتزامن مع إعادة اللاجئين وفق خطة تعمل عليها، داعية المجتمع الدولي للمساعدة في ذلك. وقد أعلنت دول الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، أنها لن تساهم في إعادة إعمار سورية، ما لم يتم التوصل إلى حلّ سياسي، يضمن سلامة المدنيين وعودة اللاجئين إلى بيوتهم من دون أي خطر يهدد حياتهم.

Tags

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Close