سلايدرسورية الآن

البحث عن ناجين في (أورم الكبرى).. والنظام يجدد قصف ريف حلب

أصيب عدد من المدنيين نتيجة قصف مدفعي شنته قوات النظام على مدينة عندان في ريف حلب، ليلة السبت، بينما واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين في بلدة (أورم الكبرى)، بعد المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي.

قال (الدفاع المدني السوري) في ريف حلب، عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك): إن “عددًا من المدنيين أصيبوا، في قصف مدفعي مصدره قوات النظام على مدينة (عندان)، حيث قامت فرق الدفاع المدني بإجلاء الجرحى وإسعافهم إلى النقاط الطبية”.

في سياق متصل، أعلنت منظمة (الدفاع المدني السوري)، صباح اليوم السبت، أن “فرقها تمكنت من انتشال طفلة على قيد الحياة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، نجت من المجزرة التي ارتكبها طيران النظام الحربي، مساء أمس، في بلدة (أورم الكبرى) في ريف حلب الغربي”.

وأضافت المنظمة: “تمكنت فرقنا من إحصاء 20 قتيلًا بين المدنيين، بينهم ستة أطفال وسيدتان. كما أحصت 50 جريحًا، بعد أن تسبب القصف في تدمير ثلاثة أحياء في البلدة تدميرًا كليًا أو جزئيًا”.

من جانب آخر، أعلنت شبكة (أخبار نبل والزهراء) الموالية “مقتل امرأة مدنية تدعى (سالمة كريم العمر) في بلدة (الزهراء)، وإصابة عدد من المدنيين، بينهم أطفال، نتيجة سقوط قذائف مدفعية وصواريخ محلية على بلدتي (نبل) و(الزهراء) الليلة الماضية، مصدرها فصائل المعارضة”، حسب الشبكة.

يذكر أن قوات النظام شنت يوم أمس الجمعة عشرات الغارات الجوية، مستهدفة مدنًا وبلدات في ريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي، تسببت في مقتل 9 مدنيين في محافظة إدلب، و20 مدنيًا في بلدة (أورم الكبرى) بريف حلب الغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق