سورية الآن

غارات جوية للنظام تخلف عشرات القتلى والجرحى في ريف إدلب الجنوبي

شن طيران النظام المروحي والحربي عدة غارات جوية، اليوم الجمعة، على بلدات في ريف محافظة إدلب الجنوبي، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

وأعلنت منظمة (الدفاع المدني السوري) فرع إدلب ، عبر صفحتها الرسمية على (فيسبوك)، أن: “مدنيًا قتل وجرح العشرات، في قصف جوي على بلدة (خان شيخون)”، وأعلن (مركز كفرنبل الإعلامي) أن “ثلاثة مدنيين قتلوا، ظهر اليوم الجمعة، جراء قصف طائرات النظام لبلدة (التح)”.

أضافت صفحة منظمة (الدفاع المدني) أنها وثقت “إلقاء 16 طائرة مروحية تابعة للنظام أكثر من 25 برميلًا متفجرًا، و 18 لغمًا بحريًا، بينما شن الطيران الحربي 27 غارة جوية، بالصواريخ الفراغية والعنقودية، استهدفت بلدات (التمانعة، التح، خان شيخون، تل عدس) في ريف إدلب الجنوبي”.

على الصعيد ذاته، حذرت عدة صفحات إخبارية ومراصد الطيران في إدلب، من تجدد الغارات الجوية على المنطقة، مطالبة المدنيين بتوخي الحذر، بينما أكد ناشطون أن حركة نزوح كثيفة بدأت تشهدها بلدة (التمانعة)، خوفًا من هجوم بري محتمل لقوات النظام والميليشيات التابعة له.

يذكر أن الأمم المتحدة حذرت، أمس الخميس، من خطورة أي هجوم عسكري على إدلب؛ لأنه سيتسبب في كارثة إنسانية نتيجة احتضان إدلب نحو ثلاثة ملايين من الأهالي والنازحين، مطالبة روسيا وتركيا وإيران بالتدخل لتجنيب المدنيين في إدلب مخاطر الحرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق