سورية الآن

إزالة 3 مليون متر مكعب من الأنقاض في مدينة الرقة

أكدت لجنة الإعمار التابعة لـ (مجلس الرقة المدني)، اليوم الخميس، أنها تمكنت من إزالة 3 ملايين متر مكعب من الأنقاض، وفتحت معظم الطرق الرئيسية والفرعية ضمن مدينة الرقة.

وقال المهندس في لجنة إعادة الإعمار عبد الله العلي، في تصريحات نقلتها (وكالة هاوار): “قمنا بإزالة 3 مليون متر مكعب من الأنقاض ضمن المدينة، وفتحنا 80 بالمئة من الطرقات الرئيسية والفرعية، منذ بداية عمل اللجنة”.

وأضاف: “بدأت ورشات إعادة الإعمار بتنظيف مدينة الرقة من الأنقاض و السواتر الترابية، منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، واليوم بعد الانتهاء من شارع (باسل)، بدأنا تنظيف حي النهضة، وشارع القطار”.

كانت الأمم المتحدة قد أشارت، في تقرير لها صدر في نيسان/ أبريل الماضي، إلى أن مدينة الرقة تعيش أوضاعًا مأسوية، على خلفية عملية تحريرها من قبضة تنظيم (داعش)، مضيفة: “لقد تم تدمير أو تخريب من 70 إلى 80 بالمئة من مبانيها”.

يذكر أن ميليشيا (قسد) تمكنت من السيطرة على كامل مدينة الرقة، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بدعم من طيران التحالف الذي خلّف دمارًا واسعًا في المدينة، إضافة إلى مئات الضحايا، وتم اكتشاف مقابر جماعية تضم مئات المدنيين، يعتقد أنهم قتلوا بقصف طيران التحالف.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق