آخر الأخبارسلايدرسورية الآن

اليوم (يوم غضب) للمعتقلين السوريين في سجون النظام

دعت (تنسيقية الثورة في إسطنبول)، و(رابطة المعتقلين والمفقودين في سجن صيدنايا)، اليوم الجمعة، إلى المشاركة في تظاهرة من أجل المعتقلين، في مدينة إسطنبول التركية، تحت شعار (يوم الغضب).

قالت (الرابطة)، عبر صفحتها الرسمية على موقع (فيسبوك): “ندعوكم إلى تظاهرة، اليوم الجمعة، الساعة 11 ظهرًا، في ساحة مدرسة (غلطة سراي) في شارع الاستقلال في إسطنبول، تحت عنوان (يوم الغضب لأجل ضحايا الاعتقال في سجون الأسد)”.

وفي سياق متصل، علمت (جيرون) أن عددًا من ناشطي الثورة في مدينة غازي عنتاب دعوا إلى المشاركة في وقفة صامتة، عصر اليوم الجمعة، في حديقة (مسال بارك)، ضمن فعاليات (يوم الغضب للمعتقلين).

وكان المتحدث باسم (المجلس الإسلامي السوري) عبدالكريم بكار قد دعا، في تغريدة له على (تويتر)، خطباءَ الجمعة في الداخل السوري، إلى تخصيص خطبهم للحديث عن “المعتقلين، كيف قام النظام بتصفيتهم في سجونه، مع إعلان التضامن مع أُسر الشهداء”.

يذكر أن نظام الأسد كشف عن قوائم ضمت آلاف المعتقلين، ممن قام بتصفيتهم تحت التعذيب. كما حثت منظمة (هيومن رايتس ووتش) العالمَ على ضرورة ألا يُسمح للنظام بالإفلات دون محاسبة، داعيةً إلى فتح تحقيق دولي حول هذه القوائم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق