قضايا المجتمع

صدور العدد التجريبي الأول من صحيفة (جيرون) الورقية

بعد نحو سنة ونصف من انطلاقة (شبكة جيرون الإعلامية)، صدر اليوم (الخميس) العددُ التجريبي الأول من صحيفة (جيرون) الورقية المطبوعة، كخطوة أولى “في طريق الألف ميل”، وفقًا لافتتاحية الموقع الإلكتروني للشبكة.

شارك في كتابة مواد العدد الأول عدد من الكتّاب والإعلاميين، وتضم الصحيفة عددًا من الأبواب: المحليات، التقارير السياسية، قضايا المجتمع، الدراسات والبحوث، والثقافة… وتصدر الصحيفة -مؤقتًا- شهريًا، على أن تصدر أسبوعيًا في مرحلة مقبلة.

يضمّ العدد الأول طيفًا من المواضيع منها: مسارات دي ميستورا لافروف – المساءلة السياسية – عذرًا، يا عمال سورية، لقد خانكم “الرفاق” – المستلزمات الصحية الشهرية تحوّل حياة السوريات لكابوس – أفكار حول المبادئ الراسخة في دستور سورية المستقبلي – أصل الدولة وأساس السلطة – إعادة الروح للثقافة السورية، وغيرها من المقالات والترجمات والمواضيع المختلفة.

شبكة جيرون الإعلامية هي مؤسسة خاصة ذات نفع عام، هدفها بناء منصة إعلامية “تشبه السوريين”، تكون قادرة على إحداث تأثيرات في الرأي العام السوري، من خلال العمل بمعايير مهنية احترافية، متوافقة مع التنوع والتعددية وقيم الحوار والديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان.

والشبكة هي مجموعة وسائل إعلام وترويج مترابطة، تخضع لإدارة وسياسة واحدة، تضم بصورة أساسية (صحيفة جيرون) الإلكترونية والورقية، وصفحات تواصل اجتماعي تابعة لها، وقسمًا للإنتاج المرئي (قناة جيرون)، وقسمًا للإنتاج الفنّي (جيرون للأعمال الفنية)، وقسمًا للإشراف على إقامة الفعاليات الإعلامية والفكرية والاجتماعية، وترتبط الشبكة بـ (مركز حرمون للدراسات المعاصرة)، وتُعدّ أحد مشروعاته الأساسية، ويرأس تحريرها باسل العودات.

Authors

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق