أدب وفنون

دعوة للمشاركة في استبيان حول انتهاكات حرية التعبير

نشرَت رابطة الفنانين المعرضين للخطر ARC استبيانًا إلكترونيًا باللغة العربية، يتوجه إلى جميع الفنانين والفاعلين الثقافيين من المنطقة العربية؛ بهدف رصد وقائع الاضطهاد أو الرقابة التي يمكن للفنانين أن يتعرضوا لها؛ حيث من المتوقع أن تمكن نتائج هذه الدارسة ARC وشركاءها، من توفير الموارد لمساعدة الفنانين الخاضعين للرقابة والمعرضين للتهديد أو الاضطهاد، بسبب تعبيرهم بحرية عن فنّهم.

رابطة الفنانين المعرضين للخطر ARC هي مساحة للتفاعل والتعاون، للجمع والمشاركة والتنسيق بين مختلف الموارد والخدمات وسبل الدعم المتاحة للفنانين المعرضين للخطر. تهدف ARC إلى حماية الإبداع الفني وضمان إمكانية العيش والعمل للفنانين، في كل مكان دون خوف.

إذا كنت فنانًا سبق أن تعرّض، أو ما زال يتعرض، للاضطهاد لأسباب ناتجة مباشرة عن ممارسته الفنية والثقافية؛ فإن رابطة الفنانين المعرضين للخطر ARC تدعوك للمشاركة في هذه الدراسة.

نقدّر لكم كثيرًا تأنّيكم وحسن اهتمامكم بالرد على أسئلتنا، ومن ضمنها بعض الأسئلة التي قد تذكركم بتجارب غير مريحة أو مؤلمة، وإننا نقدر قيامكم بالإجابة على أكبر قدر ممكن من الأسئلة.

سوف يتم حفظ الإجابات الخاصة بهذه الدارسة في سرية تامة، إلا أن ARC تحتفظ لنفسها بحق نشر إجمالي النتائج غير منسوبة إلى أصحابها، على شكل نسب مئوية من الإجابات.

إذا كان لديكم أي استفسار، يرجى الاتصال بفريق ARC على arc@pen.org، ويرجى إرسال أجوبتكم الخاصة بالدراسة حتى 15 أيار/ مايو 2018.

Authors

مقالات ذات صلة

إغلاق