سورية الآن

واشنطن تتدخل لإنهاء خلافات (قسد) و(النخبة)

تدخل بريت ماكغورك، المبعوث الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش)، من أجل وضع حد للتوتر بين ميليشيات (قسد) وفصيل (قوات النخبة) التابع لـ (تيار الغد السوري).

نقلت صحيفة (الشرق الأوسط) عن مصادر أن بريت ماكغورك المبعوث الأميركي الخاص للتحالف “تدخل شخصيًا، أمس الأحد، من أجل وضع حد للخلافات التي بدأت يوم الجمعة الماضية بين الجانبين، في منطقة شرق الفرات في دير الزور”.

وكانت قوة عسكرية من ميليشيات (قسد) قد هاجمت، يوم الجمعة الماضي، مواقع (لقوات النخبة)، في منطقة أبو حمام بريف دير الزور، وهددت بتزويد طيران التحالف بإحداثيات مواقع (النخبة) لقصفها، ما لم تسلم كامل سلاحها. بحسب تيار الغد.

(المجلس العربي في الجزيرة والفرات) المقرّب من (تيار الغد) دعا، عبر بيان رسمي أصدره السبت الماضي، التحالفَ الدولي إلى التدخل من أجل وضع حد لتجاوزات ميليشيات (قسد) التي “تهدد بإشعال فتنة عربية كردية في المنطقة، سيكون لها عواقب خطيرة”.

يذكر أن معظم عناصر (قوات النخبة) هم من عشيرة (الشعيطات)، وقد شاركوا في معارك ضد تنظيم (داعش) في الرقة، إلا أن (قسد) منعتهم من المشاركة لاحقًا في معارك دير الزور، وسط تخوفات من اعتماد التحالف على هذه القوات، لتكون نواة لقوة عربية تحكم المنطقة مستقبلًا.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق