سورية الآن

طيران النظام يواصل تدمير مخيم اليرموك

يواصل، اليوم الجمعة، طيران النظام وروسيا قصف مخيم اليرموك جنوبي دمشق، لليوم الثامن على التوالي؛ ما خلّف عشرات الضحايا المدنين.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ “15 عائلة فلسطينية ما زالت تحت الأنقاض؛ على إثر غارة شنها الطيران الروسي بصواريخ فراغية، أمس الخميس، استهدفت أربعة أبنية في مخيم اليرموك”، وأشاروا إلى أنّ “عمليات إنقاذهم ما تزال متوقفة؛ بسبب استمرار الغارات الجوية على المخيم”.

إلى ذلك، أفادت (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية)، في تقرير صدر عنها اليوم الجمعة، بـ “عدم وجود فرق إسعاف أو دفاع مدني داخل المخيم؛ بسبب تعليق عملهما، منذ سيطرة تنظيم (داعش) على المخيم، في نيسان/ أبريل 2015”.

وعبّرت المجموعة عن خشيتها على “مصير آلاف المدنيين، في ظل غياب المؤسسات الطبية والإسعافية، واستمرار عمليات القصف من قبل قوات النظام”، وأشارت إلى “وجود العديد من المدنيين العالقين تحت الأنقاض، منذ بدء عمليات القصف، حيث لم يتمكن الأهالي من إنقاذهم؛ بسبب عدم وجود الأدوات اللازمة”.

كما وثّقت مقتل نحو 30 مدنيًا في المخيم، منذ بدء العمليات العسكرية حتى الآن، إضافة إلى دمار كبير طال الأبنية السكنية والبنى التحتية في المخيم.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق