سورية الآن

عقوبات أميركية تطال عصابة لتهريب السوريين إلى الولايات المتحدة

 

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عصابةٍ، قالت إنها “هرّبت مهاجرين من سورية إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، عبر المكسيك”. بحسب موقع (DW).

جاءت العقوبات بعد أن اتهمت وزارة الخزانة الأميركية، السوري ناصيف بركات (47 عامًا)، بتشغيل “شبكة عالمية” لجلب المسافرين إلى الولايات المتحدة، بطريقة غير شرعية.

وبموجب العقوبات يحظر على المواطنين الأجانب التعامل مع بركات أو منظمته التي تدعى (بركات TCO) أو عصابته التي صُنفت بأنها “منظمة إجرامية عابرة للحدود”.

ذكر موقع وزارة الخزانة الأميركية أن “منظمة بركات تعمل في مجال تهريب الأشخاص، ومقرّها في مدينة حمص السورية، وهي تسهّل تهريب المواطنين السوريين واللبنانيين إلى حدود الولايات المتحدة، مستخدمة سبلًا متنوعة للسفر”.

بحسب بيان الوزارة، تبدأ رحلة المسافرين من سورية ثم لبنان فتركيا والإمارات، قبل الوصول إلى دول معينة في جنوب ووسط أميركا، وبعد ذلك إلى الحدود الجنوبية الغربية الأميركية.

قال جيف سيشنز، وزير العدل الأميركي، في بيان: إن “هذه الخطوة تأتي بعد أمر تنفيذي من الرئيس دونالد ترامب، لتفكيك مثل هذه العصابات”. وأضاف: “هذه العصابات لا تحترم سلامة المسافرين وأمنهم، ولا حتى سيادتنا الوطنية”. ن.أ.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق