سورية الآن

موسكو تدرس الرد على العقوبات الأميركية

 

قال أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم الجمعة: “إن موسكو ستتخذ قرارًا بفرض عقوبات مضادة على الولايات المتحدة، بعد دراسة تأثير العقوبات التي فرضتها واشنطن على روسيا”. بحسب (رويترز).

أضاف المسؤول الروسي أن أي عقوبات، يمكن أن تفرضها روسيا، ستتم دراستها بعناية، وستبذل حكومة بلاده كل ما في وسعها؛ “لضمان ألا تضر العقوبات بالإنتاج المحلي الروسي للمعادن”، مشيرًا إلى ضرورة “منع تراجع هذا الإنتاج، بل السعي إلى زيادته”.

إلى ذلك، يدرس مجلس النواب الروسي (الدوما) مشروعَ قانون جديد، يعطي بموجبه الكرملين “سلطات حظر أو فرض قيود، على قائمة من الواردات الأميركية، ردًا على عقوبات جديدة فرضتها واشنطن، على مجموعة من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الروس”.

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأميركية أعلنت، في 7 نيسان/ أبريل الجاري، قائمة عقوبات جديدة، ضمت رجال أعمال ومسؤولين مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعلى عدة شركات روسية، لتمويلهم عمليات عسكرية في بعض الدول، ومساعدة أنظمتها في تمرير صفقات تجارية، ومنها نظام الأسد، وذلك على خلفية محاولة روسيا اغتيال عميل استخبارات مزدوج موجود في بريطانيا، باستخدامها غاز أعصاب سام. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق