قضايا المجتمع

مخيمات جديدة لمهجري دوما في “درع الفرات”

 

قال محمد غوللو أوغلو، رئيس إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (آفاد): “تمّ إسكان نحو ستة آلاف مدني من مهجري الغوطة الشرقية، في مناطق (درع الفرات) بريف محافظة حلب”. وفق (الأناضول).

ذكر المسؤول التركي أن “الفِرق الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية أجرت الفحوص اللازمة للوافدين من الغوطة الشرقية، وهي تستعد لاحتمال حدوث موجة نزوح جديدة، ولذلك نقوم بإنشاء مراكز إيواء في مناطق (درع الفرات)، تتسع لـ 23 ألف شخص”. وأضاف: “(آفاد) تبذل ما بوسعها، من أجل تأمين مستلزماتهم في مناطق (درع الفرات)”.

في السياق ذاته، يعتزم (الهلال الأحمر التركي)، إنشاء مخيمات في مدينة إعزاز شمالي سورية، ومحافظة إدلب، بطاقة استيعابية تقدر بـ 1700 خيمة، وذلك لإيواء مهجّري الغوطة.

قال قادر آق كوندوز، منسق المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر التركي في سورية: “في المرحلة الأولى، سنقوم بإنشاء مخيم يتسع لـ 500 خيمة في إعزاز، التابعة لمحافظة حلب، ومخيم آخر يتسع لـ 1200 خيمة، في إدلب”.

يذكر أن أعمال التهجير القسري لسكان الغوطة الشرقية، بدأت في 22 آذار/ مارس الماضي، في إطار اتفاقات بين روسيا والفصائل العسكرية العاملة في منطقة الغوطة. (ن. أ)

 

Authors

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق