سورية الآن

لواء ثوار الرقة يشتبك مع (قسد)

 

أكد ناشطون من الرقة أن اشتباكات عنيفة اندلعت، ظهر اليوم الثلاثاء، بين عناصر (لواء ثوار الرقة) ومسلحين من ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية”، على حاجز الأسدية، من جهة مزرعة حطين في ريف الرقة.

نقلت صفحة (الرقة تذبح بصمت) أن الاشتباكات جاءت “بعد توتر كبير، ما زالت تشهده الرقة بين الجانبين، وخاصة بعد الانفجار الذي استهدف سيارة تتبع لـ (لواء ثوار الرقة) على طريق تل أبيض- الرقة، ليلة أمس، وتسبب بمقتل عنصر وجرح آخرين”.

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد تضييق تمارسه (قسد) على المدنيين، حيث أكد ناشطون أن أحد حواجز الميليشيات أطلق الرصاص، أمس، على أحد المدنيين في مدينة الطبقة، وأرداه قتيلًا، كما أطلق حاجز (قسد)، ظهر اليوم، الرصاص على سيارة مدنية، عند دوار الصوامع في مدينة الرقة؛ ما تسبب بمقتل شخص وجرح آخرين، كما أغلقت (قسد) محال الإنترنت في حي المشلب في الرقة، مساء أمس الإثنين.

يذكر أن (لواء ثوار الرقة) يتكون من أبناء الرقة، وقد لجأ، بعد تضييق تنظيم (داعش) الخناق عليه عام 2014، إلى مدينة عين العرب (كوباني)، وشارك في المعارك ضد التنظيم إلى جانب (قسد)، خلال العامين الماضيين، ولكن الأخيرة منعته المشاركة في معركة تحرير الرقة، الصيف الماضي، خوفًا من سيطرته على المدينة، بسبب الحاضنة الشعبية التي يمتلكها.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق