سورية الآن

رؤساء الدول الضامنة يبحثون الملف السوري في أنقرة غدًا

 

تُعقد، يوم غد الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة، قمة ثلاثية (تركية-روسية-إيرانية)، لبحث الملف السوري، وسط توقعات بأن يصدر عن القمة “بيان يدعو إلى مواصلة وقف إطلاق النار في سورية، ووحدة أراضيها ووقف الانتهاكات التي تطالها”.

قالت مصادر دبلوماسية، وفق ما نقلت وكالة (الأناضول): إن “موظفين رفيعي المستوى، من تركيا وروسيا وإيران، سيجتمعون اليوم الثلاثاء، قبيل انعقاد القمة الثلاثية، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني؛ للعمل على البيان الختامي الذي سيصدر عقب انتهاء القمة”.

أضافت أن من المتوقع أن يتضمن البيان الثلاثي “التأكيد على تطابق آراء الدول الثلاثة، حيال وقف انتهاكات وقف إطلاق النار بسورية، ووحدة أراضيها، وضرورة مواصلة وقف الاشتباكات”.

سيقدم الموظفون المجتمعون للدول الثلاثة أيضًا “مقترحاتهم، حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها حيال سورية، صباح الأربعاء المقبل، إلى اجتماع وزراء خارجية تركيا، وروسيا، وإيران”.

كما ذكرت وكالة (الأناضول) أن “وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سيبحث، خلال الاجتماع، مع كل من نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني جواد ظريف، مقترح البيان الختامي، حيث من المتوقع أن يُصادق عليه زعماء الدول الثلاثة”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق