سورية الآن

جرابلس.. جامعة حران التركية لاستكمال دراسة الطلبة السوريين

 

أعلن مكتب التربية والتعليم في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، مساء أمس السبت، “التوصل إلى اتفاق مع جامعة حران الحكومية التركية، بخصوص إتمام العملية الدراسية للطلاب السوريين الذين حازوا الشهادة الثانوية من جرابلس، في الجامعات التركية”.

. وذكر المكتب، في منشور على صفحته في (فيسبوك)، أن “العمل جار على تنسيق سبل وآليات التسجيل والقبول والدخول الجامعي، ضمن الفترة المقبلة”.

قال مصطفى الجاسم، رئيس المكتب التعليمي في المدينة، في حديث إلى (جيرون): “عُقد الاجتماع الأول بيننا وبين وفد الجامعة، أول أمس الجمعة، وتمّ الاتفاق على إجراء اختبار معياري (يوس)، تضاف درجته إلى درجة تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية، وبناء على المعدل النهائي، سيتمّ قبول الطلاب في جامعة حرّان”.

وأوضح الجاسم أن “الطلاب سيخضعون لامتحان (يوس) في الشهر الخامس من هذا العام، في المدينة”، وأشار إلى أن “عدد الطلاب المسجلين رسميًا، بلغ نحو 220 طالبًا وطالبة”، وتوقع أن “يتيح الاتفاق لهؤلاء الطلاب، من بعد اجتياز اختبار (يوس)، فرصةَ الدراسة المجانية في جامعات تركية حكومية أخرى، مع توفير السكن”.

يذكر أن مدينة جرابلس (شمال شرق حلب 120 كم)،  وقد تحررت المدينة من تنظيم (داعش)، في عملية (درع الفرات) التي أطلقها الجيش التركي، بالتعاون مع (الجيش السوري الحر) في 24 آب/ أغسطس 2016.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق