سورية الآن

أنقرة تعلن بدء العمليات العسكرية في سنجار

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الأحد، أن العمليات العسكرية قد بدأت في منطقة سنجار، شمال غرب العراق، ضد تنظيم (ب ك ك)، بحسب (الأناضول).

أضاف أردوغان: “قلنا سابقًا إن عملياتنا العسكرية لن تقتصر على عفرين، ولا سيما أن إرهابيي (ب ك ك) انسحبوا باتجاه سنجار، والقوات التركية سوف تدخل سنجار، وها هي العمليات العسكرية انطلقت”، وأضاف: “إننا نحارب الإرهابيين، في الداخل والخارج، ولسنا دولة احتلال”.

إلى ذلك، قال أردوغان قبيل مغادرته لحضور لقاء القمة مع زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في بلغاريا: “إن مدير الاستخبارات التركية، سيجتمع مع مسؤول عراقي”، اليوم الإثنين، بشأن العمليات العسكرية في سنجار، وإن تركيا ستتخذ “كل ما يلزم”، إذا فشلت الحكومة العراقية في عملياتها بتلك المنطقة.

يشار إلى أن الجيش العراقي انتشر، يوم أمس الأحد، في المناطق التي انسحبت منها عناصر منظمة (ب ك ك) في سنجار، وفق المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية: يحيى رسول، الذي أكد أن “وحدات عسكرية عراقية تابعة للواء الـ 15، انتقلت إلى قضاء سنجار وبلدة (سنون)، وانتشرت في المناطق التي انسحب منها مسلحو (ب ك ك). (ح.ق).

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق