سورية الآن

السويداء: اختطاف أحد “رعايا” النظام

 

أقدم مسلحون مجهولون، اليوم الإثنين، في محافظة السويداء جنوب سورية، على اختطاف المدعو أحمد جعفر، الملقب بـ “الحاج أبو ياسين”، الذي سبق أن اتهمه الأهالي بإدارة شبكة لتهريب وتوزيع المخدرات في المنطقة الجنوبية، بمعرفة وتسهيل من أجهزة أمن النظام، وأن للشبكة امتدادات تصل بين لبنان وسورية والأردن.

أكدت صفحة (السويداء 24) الإخبارية على (فيسبوك)، أن جعفر الذي ينحدر من مدينة بصرى الشام في محافظة درعا، ويقيم في السويداء منذ عام 2013، “تعرض للخطف على طريق مدينة القريّا جنوب المحافظة”، وأشارت إلى أن (جعفر) قام بشراء آلاف الدونمات، وأنشأ مزرعة جنوب شرق مدينة القريّا.

أوضح ناشطون من المحافظة، أن (جعفر) على علاقة وثيقة بأفرع الأمن وعناصر نظام الأسد، في المحافظة والمنطقة الجنوبية، ووفق (السويداء 24)، فإن “بيانات صدرت من أهالي عدة قرى في ريف السويداء الجنوبي، حذرت (جعفر) من مواصلة أنشطته، وحددت مهلة له لمغادرة المنطقة، على خلفية عمليات تهريب المخدرات الواسعة”.

يشار إلى أن فصائل محلية داهمت عام 2015 مزرعة (جعفر)، وعثرت فيها على “كميات كبيرة من المخدرات”، وألقت القبض على أحد أبنائه، وسلمته لأمن نظام الأسد مع المصادرات، لكن “أطلق سراحه بعد عدة ساعات”.

في سياق آخر، أقدم مسلحون مجهولون، يوم أمس الأحد، على اختطاف 3 عمال من محافظة ريف دمشق، يعملون على حفارة مياه، قرب بلدة (الصورة الكبيرة)، في ريف السويداء الشمالي، واقتادوهم إلى منطقة اللجاة الوعرة، بين محافظتي درعا والسويداء غرب الموقع المذكور.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق