سورية الآن

جائزة المرأة المثالية في كندا للسورية هزار المهايني

 

فازت السيدة السورية الأصل الدكتورة هـــزار مــوفــق الـمـهــايـنــي، بجائزة (المرأة المثالية) في كندا؛ لدعمها الأطفال السوريين المهجرين، في قطاع التعليم، وتسلمت الدكتورة هزار الجائزة، خلال حفل رسمي كُرّمت فيه 10 سيدات من دول مختلفة.

قالت الدكتورة هزار، بعد تسلمها الجائزة يوم أمس الثلاثاء: “لقد تفاجأت، لكن هذا الأمر يدفعنا إلى مواصلة العمل من أجل الأطفال السوريين، ومن أجل السلام في سورية، والسلام في العالم”، بحسب مقطع فيديو حصلت عليه (جيرون) من حفل التكريم.

أسست الدكتورة هزار عام 2012 (مدرسة السلام)، كأول منشأة تعليمية مجانية للاجئين السوريين، في مدينة الريحانية في تركيا، وتعلّم في المدرسة نحو 1800 طفل سوري، وتشغل حاليًا منصب مديرة المدرسة وتدير الهيئة التدريسية المكونة من 90 معلمًا ومعلمة، وقد أوفدت قناة (إن بي سي) الأميركية فريقًا إعلاميًا، لمتابعة عمل هزار على أرض الواقع، وعرضت تقريرًا عن (مدرسة السلام)، في برنامج (نايتلي نيوز) الذي يتابعه ملايين الأميركيين.

هزار المهايني من مواليد دمشق، وتقيم في كندا منذ نحو عشرين عامًا، درست الصيدلة في جامعة مونتريال، وقد سبق لها أن أسست (مدرسة السلام)، في مدينة (مونتريال) الكندية سنة 1996.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق