سورية الآن

قوات النظام السوري ترتكب 69 مجزرة في شهر

 

أفاد تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان أن عدد المجازر التي وقعت في سورية، خلال شباط/ فبراير الماضي، بلغ نحو “69 مجزرة، منها 46 في غوطة دمشق الشرقية وحدها”، ارتكبتها كلها قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

أوضح تقرير، نشرته الشبكة أمس الجمعة، أن قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية ارتكبت “53 مجزرة” في كافة أنحاء سورية، منها “46 مجزرة” في الغوطة الشرقية، و”7 مجازر” على يد القوات الروسية، فيما ارتكبت قوات التحالف الدولي “6 مجازر”، وهناك “3 مجازر”، لم يتم تحديد الجهات المسؤولة عنها.

أكدت الشبكة أن عدد ضحايا تلك المجازر بلغ “746 مدنيًا، بينهم 236 طفلًا، 165 سيدة”، وأن قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية قتلَت “563 مدنيًا، بينهم 158 طفلًا، و122 سيدة”، وقتلت القوات الروسية “58 مدنيًا، بينهم 20 طفلًا، و12 سيدة”.

تسببت المجازر التي ارتكبتها قوات التحالف الدولي، بمقتل “101 مدني، بينهم 51 طفلًا، و30 سيدة”، أما حصيلة ضحايا المجازر الأخرى التي لم تحدد المسؤولية عنها، فقد بلغت “24 مدنيًا، بينهم 7 أطفال، وسيدة واحدة”، ووفق الأرقام، فإن نسبة الضحايا من النساء والأطفال هي نحو “54 بالمئة”.

أشارت الشبكة في تقريرها إلى انقسام مجلس الأمن وعجزه الكامل؛ وأكّدت وجوب التحرك، على المستوى الوطني والإقليمي، لإقامة تحالفات لدعم الشعب السوري وحمايته من عمليات القتل اليومي، ورفع الحصار عنه، كما ناشدت كافة المنظمات الدولية المعنية، تحمّل مسؤولياتها في حماية المدنيين السوريين، والعمل على إحالة المجرمين إلى العدالة. (ح.ق).

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق