أدب وفنون

المورد الثقافي: نتائج المنح الإنتاجية 2018

 

أعلن (المورد الثقافي) عن أسماء الحائزين على منح دورة العام 2018، من برنامج المنح الإنتاجية، الذي يهدف إلى دعم وتشجيع جيل جديد من الفنانين والأدباء العرب، وذلك بدعم مشاريعهم في مجالات الأدب، الموسيقى، المسرح، الفنون البصرية والسينما. وقد اختارت لجان التحكيم 21 مشروعًا، من بين 234 استمارة تلقّاها المورد الثقافي.

مسرح

ريمي سرميني، سورية: “الدرجة الأولى”. فرح صالح، فلسطين: “حركات لاجئة”. پترا سرحال، لبنان: “مشروع شهيد”. ساري مصطفى، سورية: “حقن/ اللعبة”.

فنون بصرية

نور أبو عرفة، فلسطين: “لوحات لم تعرف طريق عودتها”. وئام الحداد، تونس: “النضال”. سلمى بكر، مصر: “صورتان واستمارة مختومة”، مروه بن حليم، ليبيا: “الكرسي”.

سينما

شذى محرم، مصر: “نيموسيني”. عرين العاسمي، سورية: “شق الروح”. سارة فرنسيس، لبنان: “أراجيح”. الباقر جعفر، العراق: “خذني إلى السينما”. جمعة المرزوق، سورية: “دمشق لا تمطر ياسمين”.

أدب

طارق بكاري، المغرب: “ديمي طفلة القمر”. علي مواسي، فلسطين: “في أرض ماديبا”. سمية عبد القادر، اليمن: “سبع نساء ونصف”. جوان تتر، سورية: “كتاب الأشياء”.

موسيقى

دونا خليفة، لبنان: “أمل”. كنان إدناوي، سورية: “رحلة مع العود”. راما نصري، سورية: “زغاريد سوريّة”. بشار مراد، فلسطين، “شلة همل”.

يذكّر المورد الثقافي أن هذه هي الدورة الوحيدة لعام 2018، وسيتم الإعلان عن دورة 2019، في النصف الثاني من العام الجاري.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق